السبت، 22 أكتوبر 2011

رحيل مبارك


                         بسم الله الرحمن الرحيم                                                              رحيل مبارك
رحل مبارك ولا أدري أهذا الرحيل مبارك ؟! أم غير مبارك ؟! أهذا الرحيل يشكل بارقة أمل للمصريين الذين طحنتهم الأيام برحاها، ونهشهم النظام بقسوة ؟! أم أن هذا الرحيل يشكل أول خطوة نحو الطريق إلى المجهول ؟! مشاعر كثيرة تنتابني وهواجس شتى تدق رأسي، ربما كل هذه الأشياء كانت تدفعني إلى الوقف إلى الرأي الذي يقول ببقاء مبارك حتى سبتمبر القادم بحيث يتم تداول السلطة بشكل سلمي.
إنني أخاف من العدو الخارجي الذي يتربص بنا، وأخاف من أن يحدث صراع داخلي على السلطة يؤدي بنا إلى قتال داخلي، أخاف على الحدود، وأخاف على السدود، وأخاف على كل ذرة من تراب هذا الوطن، أخاف من أن نتحول إلى عراق جديدة، أو أفغانستان أخرى، فالكل يطمع في هذا البلد، فهناك المتملقون في الداخل، كما يوجد الأعداء في الخارج
لا أحد يستطيع أن ينكر الفساد الذي كان يعتري النظام السابق، هذا النظام الذي جاء سقوطه أكبر دليل على فساده، فلا نظام صالح يهوي بهذه الطريقة، ومن أكبر أخطاء ذلك النظام جهاز مباحث أمن الدولة، الذي تحول إلى أمن للنظام لا أمن للدولة، فلقد كان في أغلب مراحله يمثل البديل للبوليس السياسي الذي استباح الأعراض قبل الأجساد، فتتدخل في كل شئ حتى في لقمة العيش وفتش في صدور الرعية.
ورغم كل ذلك لا أشعر بالفرح لانهيار النظام، فالقلق والترقب يملأن جنبات نفسي خوفا على هذا البلد، ولا أملك شئ إلا الدعاء أن يحفظ الله مصر، فالأسطول السادس الأمريكي على مقربة من سواحلنا على المتوسط، وحاملة الطائرات بالبحر الأحمر، وإسرائيل ترغب في حل المشكلة الفلسطينية على حساب سيناء، هذا كله في حين تلق اقتصادنا ضربات موجعة فالبورصة على حافة الانهيار، والمصانع أغلقت، والعمل توقف، ولا استيراد ولا تصدير، والبنوك في الخارج، لم تعد تعترف ببنوك الداخل000ألخ وبسبب ذلك كله ضاعت من شفتاي ابتسامة الفرحة ولا أدري أكان هذا الرحيل لمبارك مبارك أم غير مبارك؟!!!!!!!!!!!!!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://alfahd999.blogspot.com/