السبت، 22 أكتوبر 2011

معلمون لأجل الإصلاح؟! أم لأجل الاختلاس؟!


                                                            بسم الله الرحمن الرحيم
                       معلمون لأجل الإصلاح؟! أم لأجل الاختلاس؟!
·      رغم أنني كنت قد أليتُ على نفسي بعدم الخوض فيما يخص الإخوان، وذلك على
اعتبار أنني من المائتي فرد المحصورين بالبلدة كفلول الحزب الوطني على حتى قول أحد أفراد الإخوان، أو أنني من الذين يتسولون على موائد رجال الأعمال الفاسدين على حد قول خطيب الإخوان المفوه قبيل صلاة عيد الفطر المبارك، وكنت قد قررت الجلوس في مقاعد المتفرجين مبتعداً عن الساحة، أرقُب ما يدور على الساحتين الداخلية والخارجية، منتظر لما ستسفر عنه الأيام القادمة من مظاهر للخير أو الشر على العالم الذي يخضع لسلطة راعي البقر سيد العالم الجديد أوباما.
·  ولكن ما دفعني للخروج عن صمتي رغم المحاولات العديدة لاستفزازي من قبل
البعض للنهوض أو الاشتراك بأي من الأحزاب الجديدة على الساحة أو العودة إلى النشاط مع حزب الغد، وقبل ذكر سبب كتابي هذا أقرر أن عقيدتي الراسخة أن كل واحد منا إن لم يكن فاسداً بالكلية، فعلى الأقل لديه مسحة من فساد على قدر حجمه وكينونته، يمكنه أن يُبرزها لنفسه إذا ما تحلى بالصدق في البحث عنها في تصرفاته وبخاصة في جانب المعاملات التي هي قوام الدين.
·   وما دمنا جميعاً قد استوينا في الفساد فلا يحق للبعض منا أن يجعل من نفسه
وصياً علينا، وينصب من ذاته راعياً للإسلام والمسلمين ويتحدث باسمه وكأنه قديس من القديسين كأنه يوشع بن نون أو حزقيال اللذين عبدا الحق – تبارك وتعالى – ثمانين عاماً لم يعصيا الله – سبحانه – خلالها طرفة عين، عيب على هذا البعض أن يفعل ذلك ما دمنا جميعا نخطئ ونصيب.
·  ولعل هذا السبب هو الذي دفعني للخروج عن صمتي وبخاصة عندما وقعت في
يدي ورقة تدعو المعلمين للتظاهر يوم الأربعاء الماضي أمام مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وفي ختام الورقة نجد أن هذه الدعوة موجهه من قبل قائمة معلمين لأجل الإصلاح، ويقصد بها القائمة التي يتزعهما الأخ/ عبد السلام السيد محمد والشهير بعبد السلام القرام، الراعي الرسمي لتلك القائمة والمرشح لموقع نقيب
المعلمين بإدارة أولاد صقر التعليمية.
·  وتدل كلمة معلمون لأجل الإصلاح على مدلول واحد ألا وهو أن بنقابة المعلمين بأولاد
صقر فساد و إلا لما ترشحت تلك المجموعة، وتلك القائمة فسبب ترشحها يرجع في رغبتها في محاربة الفساد، وذلك على اعتبار أن هذه القائمة بها القديسين الذين لم يرتكبوا أي ذلل أو خطأ وبخاصة قائدها ومؤلفها الأخ/ عبد السلام القرام. 
·  أما ما يخص أمر الترشيح فهذا أمراً مكفولا لكل معلم، ولا يمكن لأي فرد أن يمانع
فيه، ولكن الأمر الذي مدار الحديث عليه هو أن يجعل الفرد من ذاته قديساً قد ترشح لأجل مقاومة ودرء الفساد، الذي أزكم الأنوف، وأفسد الهواء الذي ينفسه المعلمون المساكين، كما أن هذا الأمر وهو جعل المرء قديس قد ترشح لمقاومة الفساد على حد قول الأخ/ عبد السلام القرام في محادثة تليفونية بعد فحص الطعن المقدم فيه ( إحنا موجودين وربنا يُقدرنا على إصلاح ما أفسده الآخرون)
يُلقي بظلال ويطرح معاني ضمنية حتى وإن لم يتم التعبير عنها صراحة، والتي منها:
§  أن المرشحون الآخرون أو المنافسون لتلك القائمة ليسوا ممنْ يرغبون في الإصلاح
لأنهم لو رغبوا في الإصلاح لانضموا لتلك القائمة أو على الأقل انسحبوا من الانتخابات، وتركوا الساحة لقائمة معلمون لأجل الإصلاح بالتزكية.
§  إضفاء طابع الإسلامية على الانتخابات، ومن ثمة يُصبح منْ لا ينتخب تلك القائمة
آثم شرعا ولابد من تطبيق الحد عليه.
§  إضفاء طابع الجهاد على يوم الانتخابات وفي الجهاد يجوز كل شئ على حد تعبير
أحد أفراد الإخوان في الانتخابات البرلمانية عام 2005 لأحد شباب الإخوان في موقف التغيير في صوت العمال ( ومنْ يُنكر لدينا كلما جرى وكان بحي البحر).
§  المؤاجرة لأخذ الثواب وهذا ما سنراه يوم الأربعاء – إن شاء الله تعالى – من تحرك
الأخوة من الأطباء (واللذين لا يذهب جلهم لأعمالهم إلا دقائق معدودة)، وكذلك السادة المحامين و غيرهم كل هؤلاء لنصرة قائمة معلمون لأجل الإصلاح، ويُصبح منْ يصوت لتلك القائمة مستحقاً لدخول الجنة، على حد قول بعض الأخوات بقريتنا وهن يطوفن بالبيوت يدعون البسطاء في انتخابات 2005 يرددن في أوقات متأخرة من الليل ( معلش ح نعطلك معنا بكره ربع ساعة تدخل بيها الجنة ) ما أسهل هذا الدخول للجنة، إذا كان انتخاب قائمة معلمون لأجل الإصلاح تمثل صكا وغفراناً للذنوب، رحم – الله – مارتن لوثر.
§  تقطع الروابط الاجتماعية والأسرية فلا يحق لناخب أن يصوت لصالح ابن بلده
أو قريبة أو جاره فرباط الدين أعلى وأسمى.
تلك هي بعض الدلالات الضمنية التي تحتويها عبارة معلمون لأجل الإصلاح، فالمهم الوصف – إسلامية – وكأن المنافسون لتلك القائمة على غير الملة، وهنا يتبادر إلى الذهن سؤلا إذا كان راعي هذا العُرس وزعيم القائمة والمرشح لشغل موقع النقيب، قد قام بجريمة مخلة بالشرف ثابتة بالأوراق الرسمية، ومقيدة تحت وصف: خيانة أمانة أنستمر في دعمه مرددين إسلامية إسلامية إسلامية؟! أم نقلب ونقول فول وطعمية؟! أو حتى خبز وملوخية؟!
 أيها السادة إليكم ما جاء بنص القرار رقم ( 1506 ) لسنة 2004 والصادر من مكتب السيد/ وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية:
 
                                                                                  القرار
وكيل أول الوزارة:
بعد الإطلاع على القانون رقم 47 لسنة 78 بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة و لائحته التنفيذية وتعديلاته، وعلى القانون رقم 43 لسنة 79 بشأن نظام الإدارة المحلية بالدولة ولائحته التنفيذية وتعديلاته.
وعلى القرار الصادر من المحافظة في القضية رقم ( 520) لسنة 2004 بأبو كبير
                                                                                 قرر:
أولا: تنفيذ قرار السيد الأستاذ المستشار محافظ الشرقية الصادر بتاريخ 21/8/2004 في قضية النيابة الإدارية بأبو كبير رقم 520 لسنة 2004 والقاضي بمجازاة/ عبد السلام السيد محمد – الدرجة الثانية – وكيل مدرسة محمد كريم الابتدائية بأولاد صقر بخصم عشرة أيام من راتبه، لأنه في غضون المدة من 9/12/2003 وحتى 3/5/2004 خرج على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلك مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب، ولم يؤد العمل المنوط به بأمانة، وخالف القواعد والتعليمات المالية المقررة، واتخذ ما من شأنه الإضرار بمصلحة مالية للدولة وذلك بأن:
 قام باختلاس مبلغ 810 ج من قيمة السلفية المنصرفة باسمه بمبلغ 1162 وسَتْراً لذلك تقدم بعدد 2 فاتورة ثبت عدم صحتها.
ثانيا: صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة.
ثالثا: إخطار مدرسة محمد كريم الابتدائية بإدارة أولاد صقر بصورة من القرار لاتخاذ اللازم.
رابعا: إخطار شئون العاملين بكافة وحداتها- التوجيه المالي – تنسيق الوظائف بإدارة أولاد صقر التعليمية بصورة من القرار لاتخاذ اللازم.
خامسا: إخطار تنسيق الوظائف القيادية – التسويات/ التقارير السنوية بالمديرية بصورة من القرار لاتخاذ اللازم
سادسا: إخطار النيابة الإدارية أبو كبير بصورة من القرار بشأن القضية رقم 520 لسنة 2004.
سابعا: إخطار مراقبة الشئون القانونية: مكتب متابعة قضايا النيابة الإدارية بالمحافظة بصورة من القرار ردا على كتابها رقم 8520 في 24/8
ثامنا: إخطار الجهاز المركزي للمحاسبات الإدارة المركزية الأولى شعبة القليوبية والشرقية ووسط الدلتا
تاسعا: إخطار قسم الشئون القانونية بإدارة أولاد صقر التعليمية بصورة من القرار للتسديد قرين التحقيق 85 لسنة 2003 إدارة
عاشرا: إيداع صورة من هذا القرار ملف خدمة المخالف المذكور.
والآن تعالوا بنا نستوعب ذلك القرار سويا:
·  أن إجمالي مبلغ السلفية 1162 وأن المبلغ الذي تم اختلاسه 810 أن نسبة الاختلاس قد تجاوزت 69%، قمة العدل 69% من السلفية لنفسه و31% للدولة.
·  أن الأخ المرشح على رأس قائمة درأ الفساد بعد أن اختلس قام بتزوير عدد 2 فاتورة ليستر بها خيانته للأمانة ثبت للنيابة أنها مزورة وغير صحيحة.
·  أن النيابة الإدارية قد غضت الطرف ومعها المحافظ ووكيل أول الوزارة عن إحالة الأمر للنيابة العامة كما هو متبع على اعتبار الاختصاص لماذا لأن الأخ المذكور قام بسداد المبلغ، أليس في كل ما سبق ما يدفعنا إلى أن نسأل سؤالا حول هذه القائمة التي يطيع أفرادها الأخ المذكور طاعة عمياء هل هي قائمة للمعلمين لأجل الإصلاح ؟! أم لأجل الفساد ؟! أم لأجل الاختلاس؟!
·  فما رأيكم أيها السادة هل تكون انتخابات نقابة المعلمين القادمة جهادية إسلامية تُوصل إلى الجنة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والشئ الذي يدعو إلى السخرية أن الأخ/ عبد السلام القرام حين تم استدعائه للنقابة الفرعية بالزقازيق للرد على الطعن المقدم ضده ومثبت به صورة من هذا القرار سرعان ما هرول مع بعض المحامين يُحضر جواب مدلس بأن هذا الجزاء قد تم رفعه رغم وجود خطاب آخر بأن الجزاء لم يُرفع.
والأمر ليس وجود الجزاء من عدمه ولكن الأمر الذي أُريد أن يُصارح كل منا ذاته به: ما دمنا قد تساوينا في الفساد، فلما فرض الوصاية علينا، واستغلال البسطاء منا باسم الدين، أم إن هذا الفعل الذي صدر من الأخ/ عبد السلام القرام في عرفكم ليس جُرماً؟! أم أنكم المسلمون الملتزمون؟! ونحن لا ؟! أم أن شريعتكم غير شريعتنا؟!
إن خطيب العيد المفوه قد أعلن أن طعم عيد الفطر مختلفا هذه المرة، عما سبقه من أعياد فهذا عيد الحرية وانتقال الفاسدين من أبهة القصور إلى غياهب السجون، الذين سرقوا الشعب المصري، وسلبوه حقوقه، هذا بخلاف حزنه الشديد على أحبائه اللذين يتسولون على موائد رجال الأعمال الفاسدين طمعاً منهم في عودة الحياة الماضية، وهنا أتسأل: لقد وصفت هؤلاء بالفاسدين، ومنْ يناصرهم بالمتسولين، فبالله عليك بما ذا تصف تصرف الأخ/عبد السلام القرام بعد أن استوى في الفعل مع رواد السجون اللذين تحدثت عنهم؟! وبما ذا تصف منْ يناصره؟!  
·  ومن الأشياء التي تدعوا لخروج المرء عن شعوره أنك إذا حادثت أحد هؤلاء الأفراد عن فعل الأخ/ عبد السلام القرام فسيكون رده أخونا العزيز نحسبه على خير ولا نزكيه على الله، ومثل هذه النماذج كثيرة ومعلومة تصرفاتها للجميع أما أن هناك اختلاس إسلامي؟! واختلاس غير إسلامي؟! 
·  وبعيداً تجربتي الشخصية مع الأخ/ عبد السلام القرام فقد يتهمني البعض بأني أدعي عليه بالباطل فأنا من الفلول المتسولين المشكوك في ذمتهم هذا على الرغم من وجود ثلاثة شهود على ذلك التعامل الذي تم بيني وبين الأخ المذكور أحدوهما من نفس عائلته، بعيداً عن هذه التجربة أذكر سيادته بالرجل المسكين الذي يعيش بمدينة أولاد صقر بلا مأوى وعلى صدقات الناس فقد أوقفه الأخ/ الكريم عبد السلام القرام على أبواب السجون من أجل مبلغ (70) سبعون جنيها، ولم يرحمه حتى سددها، فيا أخي الكريم منْ لا يرحم لا يُرحم..
·  إنني لا أعرف كل أعضاء القائمة ولكن أعرف البعض منهم ولو أردت أن أُذكي أحداً منهم لذكيت الأستاذ/ محمد حلمي القرام معلم اللغة العربية بمدرسة زور أبو الليل الإعدادية فهو بحق رجل يستحق التذكية لأمانته وإخلاصه في عمله بل تفانيه فيه وصدقه مع نفسه والناس.
·  وأخيرا قد يقول البعض كيف لفاسد مثلي أن يشكك أو ينتقد أهل الصلاح والتقى فما أنا في النهاية إلا أحد فلول النظام السابق، وأن ما أقوله ما هو إلا محض كيد وافتراء وتلويث للشرفاء، وأن كلامي لا يعدو سوى بكاء على الأطلال وهنا أقول إنني لستُ ضد الأخوان ولكني ضد المدعين المنتسبين لجماعة الإخوان كما إنني أتمنى أن يطبق كل المسلمين مبادئ الإخوان وهي:
§      الله غايتنا.
§      الرسول قدوتنا.
§      القرآن دستورنا.
§      الجهاد سبيلنا.
§      الموت في سبيل الله أسمى أمانينا.
هؤلاء المدعين: - أصحاب نظرية البيع بالتراضي، والاجتهاد في العبادات، وغض الطرف عن المعاملات، وتحليل لأنفسهم ما يحرمونه على غيرهم - فمثل هؤلاء قد أساءوا كثيراً إلى الجيل الأول من الإخوان اللذين قامت على أكتافهم الجماعة، وضربوا أروع الأمثلة في حرب تحرير فلسطين وحماية المقدسات المسيحية في بلدة صور باهر بفلسطين.
وأخيراً قد أكون قد تجاوزت الحدود، وقد يُهدر دمي على اعتبار أني فاسد، أو من الفلول ولكن لن يُغلق فمي، ولن يخرس قلمي فقديما لم يخرس رغم هول ما لاقيت ولا يعلم إلا الله حقيقة ما لاقيت ولا أرجو مدحا من أحد بل أُسر كثيراً حينما أتعرض للذم، وفي النهاية أرجو أن يصدق كل منا مع نفسه، وهنيئا لمعلمي أولاد صقر بقائمة: معلمون لأجل الإصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

http://alfahd999.blogspot.com/